الأخبار

بدء دورة تدريبية على الصيانة والتشغيل لخدمات المياه والاصحاح البيئي بسيئون

بدأت يوم امس بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت بمدينة سيئون الدورة التدريبية على الصيانة والتشغيل لخدمات المياه والاصحاح البيئي بمستشفيات محافظتي حضرموت الوادي والصحراء ومأرب التي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان برعاية معالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح وبتمويل من منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع البنك الدولي .

وسيتلقى 27 مشاركا من كوادر الصيانة والسباكة بالمستشفيات المدعومة من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي بمحافظتي حضرموت الوادي والصحراء ومأرب على مدى ثلاثة ايام ، معلومات وخبرات ومهارات علمية في مجال الصيانة والتشغيل لخدمات المياه والاصحاح البيئي من قبل مدرب الدورة المهندس / احمد سعيد خنبش.

وفي حفل تدشين الدورة عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي عن سعادته في اقامة هذه الدورة الاولى للكوادر الفنية من عمال الصيانة  والسباكة بالمستشفيات التي تدعمها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ، شاكرا الجميع على الحضور للاستفادة لرفع مهاراتهم وخبراتهم في مجال الصيانة ، مقدما شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح وإدارة الشئون الهندسية بالوزارة لاهتمامهم بتحسين وتطوير البنية التحتية وإعادة تأهيل المستشفيات المدعومة من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

واكد الدكتور / العمودي على اهمية التدريب والتأهيل في رفع قدرات ومهارات كوادر الصيانة والسباكين ، التي ينبغي الاستفادة من محاور الدورة وتطبيقها على الواقع العملي ،  شاكرا منظمة الصحة العالمية والصندوق الدولي وكل المنظمات والمؤسسات المانحة لقطاع الصحة بوادي وصحراء حضرموت.

وبدوره اوضح مدير عام الإدارة الهندسية بوزارة الصحة العامة والسكان مشرف الدورة المهندس / محمد عبدالله حسن ، إن هذه الدورة تهدف إلى زيادة مستوى تقديم الخدمات والصيانة في المستشفيات والمرافق الصحية التي ستسهم في تحسين جودة العمل، وخلق بيئة مناسبة للمستفيدين من الخدمات الصحية بشكل أسهل وآمن.

وأكد المهندس / محمد عبدالله حسن أن هذه الدورة تعتبر الأولى التي تنُفذ لعمال الصيانة والتشغيل في العديد من المحافظات ، مما جعلها دورة نوعية في تزويد عمال وفنيي الصيانة والتشغيل والسباكة ، بطرق عملية ومنهجية لإدارة الأقسام بمختلف أنواعها.

حضر افتتاحية التدشين منسق الطوارئ بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / غازي باشامخة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق