أخبارحضرموت

تواصل المسح الميداني للأمن الغذائي وسبل العيش لعام 2022م بوادي حضرموت والصحراء .

تتواصل بمديريات الوادي والصحراء  الاعمال الميدانيه  لمسح الامن الغذائي وسبل المعيشه لعام ٢٠٢٢م بالعينه في مديريات وادي حضرموت والصحراء والذي تنفذه منظمة الغذاء العالمي(wfp)بالاشتراك مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للاحصاء وشركة جرانت ثورنتون الاستشاريه المحدودة وهي الشركة اللوجستي لمسح الامن الغذائي وسبل المعيشة لعام ٢٠٢٢م في المحافظات المحررة.

أوضح ذلك المدير العام لمكتب الجهاز المركزي للإحصاء بوادي  حضرموت والصحراء الأستاذ هادي بن سلمان  مشيرا إلى أنه قد بدأ نزول الفرق الميدانية في مختلف مديريات الوادي والصحراء إبتداءً من يوم الاحد الموافق ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢م وتستمر هذه الفرق النزول حتى نهاية ديسمبر الحالي2022م .

لافتاً إلى أن اهم البيانات التي يتم تجميعها في هذا المسح ما يتعلق بخصائص الأسرة والمسكن ومياه الصرف الصحي ونفقات الأسرة ومصادر الدخل وكذا الديون التي يمكن ان تلجأ اليها الأسرة من اجل تلبية احتياجاتها الغذائية.

وقياس حدة الجوع للأسر الفقيرة ومدى تكيف الاسرة من اجل تلبية احتياجاتها.

كما يبحث المسح المساعدات الإنسانية التي تحصل عليها بعض الاسر وهل هذه المساعدات كافيه او غير كافيه لتلبية احتياجات الأسرة وغيرها من البيانات التي يبحثها المسح .

منوهاً بأن عدد رؤساء الفرق والباحثين المنتشرين في جميع مديريات وادي حضرموت والصحراء يقدر ب (64) باحث وباحثه ورئيس فريق.  متوجها بالشكر والتقدير والعرفان دون استثناء  لكل من ساند وساهم في هذا المسح  الذي يعود بالنفع على العديد من الأسر في المجتمع المحلي .

داعياً جميع المواطنين  في المديريات الذين سيشملهم هذا المسح بالعينة تقديم بياناتهم للباحثين  دون تردد للإسهام في رفعها للجهات ذات العلاقة لاعتمادها مستقبلا ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى