أخبارحضرموت

الوكيل السعيدي يدشن استلام المنحة الكويتية من الادوية لمكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء .

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد القائم بتسيير اعمال شئون مديريات حضرموت الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ، اليوم استلام ادوية تبرع  من دولة الكويت الشقيقة عبر تنفيذ جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت ضمن مشروع ( الكويت الى جانبكم ) ، وتحتوي على شرابات أطفال لمواجهة امراض الشتاء ومحاليل وريدية بكلفة تقدر ب 90 مليون ريال يمني .

وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر الوكيل المساعد المهندس / هشام السعيدي ، عن شكره وتقدير لدولة الكويت الشقيقة أميراً ودولةً وشعباً على عطائهم المستمر لأهلهم بحضرموت الوادي والصحراء في الجانب الصحي وفي العديد من المجالات الأخرى .

وأضاف بالقول : ونحن اليوم ندشن استلام كمية من الادوية والمحاليل الوريدية مقدمة من دولة الكويت تنفيذ جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت ، فلهم كل الشكر والتقدير على هذا العطاء المستمر في الجانب الصحي لأهلهم واشقائهم في اليمن الحبيب والشكر موصول لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان على المتابعة الحثيثة لتوفير هذه الادوية مع كل المنظمات والجمعيات والدول المانحة .

وأوضح المهندس / السعيدي  ان هذه المنحة من الادوية سوف تخدم كل شرائح المجتمع وسوف يتم توزيعها على كل المرافق الصحية لمواجهة متغيرات فصل الشتاء والامراض المصاحبة له .

متمنياً ان توصل للمستحقين من المرضى لتخفيف معاناتهم في الجانب الصحي والاجتماعي والاقتصادي .

وبدوره عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني العمودي عن سعادته ان يتم التدشين اليوم باستلام هذه المنحة من دولة الكويت الشقيقة الذي تم ارسالها وتنفيذها من قبل الاخوة في جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت ، لهم كل الشكر والتقدير والشكر خاص لرئيس مجلس إدارة جمعية صندوق اعانة المرضى بدولة الكويت الدكتور / محمد الشرهان .

وأكد الدكتور / العمودي  أن هذه الادوية التي تم استلامها بكميات كبيرة ، بكلفة  تقدر بأكثر من 90 مليون ريال يمني وهي عبارة عن شرابات خاصة بالأطفال وبعض المحاليل  الوريدية الأخرى ، سيتم توزيعها ان شاء الله من يوم غدٍ بموجب توجيهات السلطة المحلية سوف توزع لكل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية للاستفادة منها وسوف توزع مجاناً ، داعياً مدراء مكاتب الصحة بالمديريات بسرعة استلام مخصصاتهم من هذه الادوية للاستفادة منها في خدمة المرضى .

معبراً شكره للسلطة المحلية بالوادي وبالمحافظة ومعالي وزير المالية والاخوة في الجمارك بسرعة تخليص هذه الادوية واعفائها من الجمارك ووصولها في الوقت المناسب لتنفع أهلنا في حضرموت والمحافظات المجاورة .

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة لشئون المديريات الصحراوية / خالد عبدالله العامري وعدد من مدراء إدارات مكتب وزارة الصحة والتموين الدوائي

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى