أخبار اليمن

محافظ تعز يدشن مصنعاً لإنتاج الاكسجين بالمستشفى الجمهوري .

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم مصنعاً جديداً لإنتاج الاكسجين في المستشفى الجمهوري بقدرة إنتاجية تقدر ب100 أسطوانة في اليوم لتغطية الاحتياج للقطاع الصحي بالمحافظة .
وخلال التدشين بحضور مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري أكد المحافظ شمسان أن السلطة المحلية كرست كل اهتمامها لتغطية احتياجات القطاع الصحي من الاكسجين وصار لدينا 6 مصانع لإنتاج الاكسجين بعد أن كانت المحافظة تعاني معاناة كبيرة في توفير الاكسجين للمستشفيات خلال سنوات الحرب.
وأشاد المحافظ شمسان بمشروع الاستجابة الطارئة وتدخلات منظمة رعاية الأطفال الدولية التي بادرت لدعم القطاع الصحي بأدوات الوقاية والحماية والتجهيزات المطلوبة لمصنع الاكسجين مؤكدا أن السلطة المحلية تعمل على تسهيل عمل المنظمات الدولية والمحلية والانتقال من الإغاثة الي التنمية المستدامة لتخفيف المعاناة الناجمة عن استمرار الحرب والحصار على المحافظة .
من جانبه أكد ممثل منظمة رعاية الأطفال الدولية أن مصنع الاكسجين يعمل بقدرة إنتاجية تصل الى 100 اسطوانة في اليوم سعة 40 لتر لضمان تغطية الاحتياجات واستمرار التدخلات والبرامج التي تلبي الاستجابة الطارئة للاحتياجات وخصوصا في القطاع الصحي والرعاية الصحية وغيرها من القطاعات .
حضر التدشين الدكتور فؤاد الحداد مدير عام المستشفى الجمهوري نبيل جامل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي ..
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى