أخبارحضرموت

تدشين العمل بمحطة الشرقية لتعبئة الغاز المنزلي بمديرية ثمود .

تم صباح اليوم السبت الموافق ١١ مارس افتتاح وتدشين العمل بمحطة الشرقية لتعبئة الغاز المنزلي بمديرية ثمود من قبل عضو مجلس النواب رئيس كتلة حضرموت البرلمانية الشيخ صالح سالم العامري ومدير عام مديرية ثمود رئيس المجلس المحلي المهندس رزيق أحمد رزيق المنهالي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ثمود الشيخ حسن هادي العامري .
وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للمحطة الشرقية الأخ محسن حسن العامري. وخلال الافتتاح تم التعرف على المحطة ومكوناتها وشرح آلية العمل فيها والتعرف على آلية التعبئة والتوزيع .
وفي الافتتاح تحدث الشيخ صالح سالم العامري عضو مجلس النواب رئيس كتلة حضرموت البرلمانية عن أهمية مثل هذه المشاريع الحيوية والتي تخدم المواطنين بالمناطق الصحراوية كما حث الشيخ صالح سالم العامري رجال الأعمال والمستثمرين على مثل هذه المشاريع الاستثمارية .
من جهته ثمن مدير عام مديرية ثمود المهندس رزيق أحمد رزيق المنهالي الجهود المبذولة من قبل الإخوة مدراء المحطة على عمل هذا المشروع الحيوي الاستثماري الذي سيستفيد منه مواطني مديرية ثمود ومواطني الصحراء وحضرموت حيث سيخفف الأعباء والصعاب التي يتحملها المواطنين في أسطوانات الغاز من ناحية الشراء ومن ناحية بعد المسافة وجلب الغاز لهم .
وفي التدشين عبر الأخ محسن العامري المدير التنفيذي للمحطة عن شكره وتقديره للشيخ صالح سالم العامري عضو مجلس النواب والمهندس رزيق المنهالي مدير عام مديرية ثمود والشيخ حسن هادي العامري أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وذلك لحضورهم افتتاح وتدشين العمل بالمحطة. وأكد المدير التنفيذي للمحطة الشرقية لتعبئة الغاز المنزلي على أن المحطة على حسب المواصفات الفنية المطلوبة للشركة اليمنية للغاز من حيث الموقع والاعمال الإنشائية .
وتتكون المحطة من خزانات الغاز التي يتم فيها تفريغ قاطرات الغاز وتتسع الى مخزون للغاز 115 متر مكعب ما يعادل 62 طن تقريبا من الغاز المنزلي كما تتكون من منظومة الأمن والسلامة وتتكون من مضخة إطفاء الحرائق قدرتها 90 متر مكعب في الساعة من ضخ المياه ومزود برشاشات لإطفاء الحرائق وخراطيم المياه موزعة في جميع الأماكن بالمحطة وتوجد منظومة إطفاء الحريق 50 طفاية حريق متنوع ،كما يتم تعبئة وتوزيع ما يقارب 2000 أسطوانة غاز باليوم ،كما يوجد بالمحطة عدد 2 مضخات الغاز ويبلغ وزن خزان الغاز26 طن .
كما يوجد بها خط سير يتسع إلى 40 دبة وفي المحطة ما يقارب 15 عامل وحارس .
والمبنى يتكون من مباني إدارية وسكن للعمال وغرفة حراسه وغرفة صيانه ومسجد وبوابة طوارئ وكيمرات مراقبة .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى