أخبارحضرموت

قوات خفر السواحل بحضرموت تحذر الصيادين ومرتادي البحار من السفر او الإبحار ابتداءً من اليوم السبت .

حذرت قوات خفر السواحل بحضرموت، الصيادين ومرتادي البحار، من السفر او الإبحار، ابتداءً من اليوم السبت، نتيجة للرياح العاتية واضطراب أمواج البحر الشديدة في السواحل الشرقية للمحافظة ومياه بلادنا الإقليمية .
ويأتي هذا التحذير بناءً على التنبيه رقم 1 الصادر من مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، حول مستجدات العاصفة الإعصارية تيج في بحر العرب .
حيث أوضح التنبيه تطور الحالة المدارية إلى عاصفة إعصاريه في وسط غرب بحر العرب، تتحرك باتجاه شمال غرب بحر العرب خلال 72 الساعة القادمة، مع تعمقها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 الساعة القادمة .
وتوقع التنبيه أن تتجه بمحاذاة أرخبيل سقطرى والمدخل الشرقي لخليج عدن من فجر الأحد إلى فجر الإثنين لتبدأ التأثيرات المباشرة وغير المباشرة على محافظة المهرة وأجزاء من شرقي محافظة حضرموت من يوم الإثنين الموافق 23/10/2023م إلى مساء الأربعاء الموافق 25/10/2023م .
وكانت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، قد أصدرت يوم أمس الجمعة عدد من التدابير الاحترازية، وشملت منع مغادرة العباري إلى جزيرة سقطرى ابتداءً من صباح الجمعة، ومنع مغادرة العباري إلى جمهورية الصومال ابتداءً من صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى إبلاغ جميع جمعيات العباري بمديرية الريدة وقصيعر بضرورة تدوير العباري إلى ميناء الشحر لغرض التصوين .
كما أبلغت قوات خفر السواحل بحضرموت جميع الجمعيات السمكية بضرورة تجحيب قوارب الصيد إلى اليابسة ابتداءً من مساء أمس الجمعة والابتعاد عن تجحيبها في بطون الأودية، ورفعت القوات درجة الاستعداد والتأهب وتجهيز فرق الإخلاء والإنقاذ للانتشار في القطاع الشرقي لتنفيذ عمليات المساعدة أثناء الإعصار .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى