عربية ودولية

استشهاد فلسطيني بعد محاولة إلقاء قنبلة شرقي القدس :

صدى الوادي – أخبار عربية ودولية

349

استشهد الشاب محمد نبيل حلبية (17 عاماً)، أثناء محاولته إلقاء عبوة متفجرة محلية الصنع في ساعة متأخرة من ليل أمس السبت على معسكر لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبوديس، جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقالت المصادر المحلية لـ”العربي الجديد”، إن صوت انفجار سُمع بالقرب من معسكر الجبل في بلدة أبوديس تبعته تعزيزات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي شوهدت فيه جثة شاب مصاب بجروح خطيرة دون تقديم المساعدة له.

بينما قالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها هرعت إلى المكان ومنعت من الوصول إلى الشاب المصاب الذي ترك ينزف على الأرض حتى فارق الحياة، قبيل تسلم جثمانه من سلطات الاحتلال عند الساعة الثانية من فجر اليوم ونقله إلى المركز الطبي التابع لجمعية المقاصد الخيرية في البلدة.

واندلعت في المكان مواجهات بين الشبان الذين تجمهروا فور سماعهم نبأ استشهاد الشاب، وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

في غضون ذلك، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في بلدة أبوديس عن حالة الإضراب العام، ودعت إلى المشاركة في تشييع جثمانه الذي من المقرر أن يتم بعد ظهر اليوم الأحد.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى