أخبار اليمن

تدشين برنامج المسح الميداني لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / سبأ نت

image

دشن اليوم بسيئون  “برنامج المسح الميداني لمنظمات المجتمع المدني ” الذي ينفذه مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت اليوم   بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .
ويهدف البرنامج الذي سيشارك فيه بلجان عملية المسح  35 شاب موزعين على 340 من منظمات المجتمع المدني خلال 20 يوما الى دراسة وتقييم واقع منظمات المجتمع وتحديد الاحتياجات التدريبية والمساهمة في تطوير الواقع.
وفي حفل التدشين اكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي على اقامة شراكة حقيقة لمنظمات المجتمع المدني مع السلطة المحلية تساعد على قيام  حكم رشيد وتثبيت مداميك الدولة المدنية الحديثة  والحد من الفساد . مبينا ان المجتمع اليوم يمتلك كوادر لديها خبرات متراكمة اكتسبتها من العمل بمنظمات المجتمع المدني اذا تم الاستفادة منها من قبل المختصين ستسهم في تسريع عملية التنمية والنهضة للمحافظة .
بدوره لفت مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام الى ان البرنامج يأتي للارتقاء بأداء المنظمات المحلية و إعطاء العنصر البشري أولوية في التدريب والتأهيل كونه العنصر الفعال في بناء المجتمعات ومؤشر لتقدم و نهضة الاوطان . حاثا المنظمات المستهدفة الى التعاون والشفافية في تقديم المعلومات والبيانات للجان عملية المسح حتى يسهم البرنامج في احداث نقلة نوعية للبلاد وتحقيق اهداف البرنامج .
من جانبه اوضح مدير ادارة البرامج بمؤسسة العون محمد سالم الصبان إلى ان اختيار منظمات المجتمع المدني بالبرنامج يأتي باعتبارها العنصر الفعال في احداث التنمية المستدامة . مستعرضا اهم البرامج التي تقدمها المؤسسة لمنظمات المجتمع المدني و المتمثلة في تأسيس مركز استدامه المتخصص في تأهيل كوادر منظمات المجتمع المدني ، اضافة الى برنامج التكامل المعلوماتي الذي سيجمع  بيانات منظمات المجتمع المدني في برنامج الكتروني موحد سيحد من الازدواجية والتكرار للمستفيدين وتغطية اكبر عدد ممكن ، وكذا اعداد دراسة احتياجات الشباب بالمحافظة والذي تنفذه جمعية الطالب للتنمية الشبابية .
كما القيت في حفل التدشين الذي حضره عدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات بالوادي والصحراء والاكاديمين و رؤساء عدد من منظمات المجتمع المدني كلمات لعميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد عبدالقادر حسين الكاف وكلمة للمنظمات القاها اديب حسان واخرى للمشاركين بلجان المسح قدمها الباحث برك عمار .
واعقب حفل التدشين دورة تدريبية حول اسس واليات عملية المسح الميداني قدمها المدرب احمد باحصين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى