أخبار المؤسسات والجمعيات

ملتقى بيادر للعمل التطوعي بوادي حضرموت يقيم أمسية بعنوان (بارك الله لك في مالك .. دلني على السوق) بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / محمد عبدالله بارماده

_MG_6185

اقام ملتقى بيادر للعمل التطوعي بوادي حضرموت مساء اليوم الاثنين بسيئون امسية بعنوان (بارك الله لك في مالك .. دلني على السوق) شارك فيها نخبة من المشائخ والدعاة واصحاب الخبرات في سوق العمل التي اتت ضمن فعاليات مطلع المطالع وبالتعاون مع حافة الحوطة للألعاب الشعبية .

وفي الامسية تحدث الشيخ الداعية / عبدالرحمن بن عبدالله باعباد عن دور الشباب في خدمة المجتمع ، متطرقاً إلى أسباب جلب الناس للرزق ، مستشهداً بموقف الصحابي عبدالرحمن بن عوف في قصة دلني على السوق المعروفة في السيرة النبوية ، ذاكراً بعض من قصص التجار الحضارمه وكيف وصلوا للثراء من ابسط الاشياء التي كانو يصدرونها الى الخارج بأسهل الطرق والامكانيات المتاحة آنذاك .

بدورة نصح الشيخ / صالح بن عبدالله باجرش الشباب للبحث عن سبل عيش اخرى غير الوظيفة والدراسة التي درسها خلال فترة تعليمة كون الوظائف معلقة ولا توجد بالطرق الرسمية ، وان الوظيفة إذا كانت بالرشاوي أو الوساطات لن تفلح أبداً ما دام انها قد دخلت على باطل .

فيما أضاف المتخصص في علم النفس / سالم باجري أنه على الشباب التحلي بالصبر في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد ، مستعرضاً بعض الانجازات التي حققها العرب والمسلمون في تلك الفترات من خلال عقود التجارة والعمل الرياضي وغرسوا في انفسهم افكار ومواهب ابدعوا من خلالها وطوروها حتى اصبحوا ذات مكانة في المجتمعات .

وعن الشخصية الناجحة التي حققت تقدم في علم الطب تحدث الدكتور / صالح بن زيلع في الامسية عن مراحل حياته ابتداءً من عيادة صغيرة بها كرسي وطاولة الى أن وصل لبنى مستوصف كامل متكامل تجرى فيه العمليات ذات المستوى العالي .

حضر الامسية عدد من العلماء والمفكرين ومقادمة حويف مدينة سيئون والغرفة وجمع من الشباب والمهتمين .

_MG_6184

_MG_6185

_MG_6202

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى