عربية ودولية

مقتل 6 مدنيين بقصف روسي على شمالي حلب :

صدى الوادي – أخبار عربية ودولية

20160202-2-14079207-5106507لقي ستة مدنيين مصرعهم وأصيب 16 آخرين جراء غارات شنها الطيران الروسي على بلدة “عندان” في الريف الشمالي لمحافظة حلب السورية.

وأفاد مسؤولون في الدفاع المدني بالبلدة اليوم الثلاثاء أن مقاتلات روسية شنت 50 غارة على الأحياء السكنية في عندان الخاضعة لسيطرة المعارضة، ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين وإصابة 16 آخرين، مشيرين إلى أن فرق الدفاع المدني تحاول انتشال القتلى والجرحى من تحت أنقاض المنازل المدمرة عبر إمكاناتهم البسيطة.

من جانبه، ذكر الناشط في البلدة “محمد كوراب”، أن 5 مقاتلات روسية شنت غارات بشكل كثيف على الأحياء السكنية في البلدة ومحيطها، مؤكداً أن المقاتلات الروسية تستهدف المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمالي حلب منذ بدء عملياتها في سوريا.

ودخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر الماضي، وتقول إن هذا التدخل “يستهدف مراكز تنظيم داعش”، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد فيها عناصر التنظيم المتطرف، وإنما تستهدف المدنيين وفصائل المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى