أخبار المؤسسات والجمعيات

فن التعامل مع المراهقين دورة تدريبية للأمهات بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / خاص

image

عقد المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بالشراكة مع مكتب بسمة للاستشارات الأسرية صباح اليوم دورة تدريبية حملت عنوان “فن التعامل مع المراهقين” للدكتور عمر عبيد باسعد “أستاذ مشارك بجامعة حضرموت” بمشاركة خمسة وأربعون متدربة من سيئون وضواحيها وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.
وفي الدورة التي استمرت على مدى أربع ساعات تدريبية أعطى الدكتور باسعد نبذة تعريفية عامة عن المراهقة متحدثاً عن تعريفها وأنواعها وطرق وأساليب التعامل مع كل نوع من الأنواع، وبيّن الدكتور باسعد جملة التغيرات التي تطرأ على الطفل عند بلوغه سن المراهقة، مذكرا بالقواعد الذهبية في التعامل مع المراهقين.
وتحدث الدكتور باسعد عن أنواع المراهقة مبينا الطرق والوسائل السليمة للتعامل مع كل نوع وذكر عددا من الأنواع منها المراهقة السوية والخالية من المشكلات والصعوبات إضافة إلى المراهقة الانسحابية حيث ينسحب المراهق من مجتمع الأسرة، ومن مجتمع الأقران ويفضل الانعزال والانفراد بنفسه حيث يتأمل ذاته ومشكلاته وكذا تحدث الدكتور باسعد عن المراهقة العدوانية حيث يتسم سلوك المراهق فيها بالعدوان على نفسه وعلى غيره من الناس والأشياء.
وقد تخلل الدورة مجموعة من ورش العمل التي استنتجت خلالها المتدربات عددا من الحلول والمعالجات لمشكلات المراهقين من وجهة نظرهن كأمهات حيث أقترحن عدداً من المعالجات.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى