أخبار اليمن

مستشار الرئيس هادي:الإمارات والسعودية شركاؤنا بالدم والمال وماحدث في مطار عدن أمر بسيط نتيجة وسوء فهم

صدى الوادي / متابعات
قال مستشار رئيس الجمهورية الشيخ ” عبد العزيز المفلحي ” اليوم الخميس ” إن لقاء الرئيس عبد ربه منصور مع شركاء اليمن في التحالف العربي يأتي في إطار التشاور والعمل مًعا لإدارة العمليات “ومعالجة جميع الأمور التي تدفع باتجاه دحر انقلاب الحوثيين وصالح “.
و أشار المستشار ” المفلحي ” في تصريحات نقلتها ” الشرق الأوسط ” إلى أن التشاور أصبح ضرورة ومهما جًدا٬ والعمل مًعا من خلال غرفة عمليات مشتركة تعالج فيها كل الأمور وتجتمع من وقت لآخر حسبما يرى القادة .
وأضاف ” المفلحي ” نحن والسعودية والإمارات على قدم المساواة في إدارة الأمور على الأرض وهم شركاؤنا بالدم والمال٬ وبالتالي يجب أن تتوسع هذه الشراكة للدائرة الكبرى وهي كيفية إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس سليمة تضمن عدم الاختراق٬ وفي الوقت نفسه تضمن الشفافية٬ ولدى الطرفين في السعودية والإمارات خبرات طويلة في هذا المضمار نحن في أشد الحاجة إليها”.
وفي توضيحه للأحداث التي حصلت في العاصمة المؤقتة عدن٬ وبالتحديد مطار عدن٬ عّد مستشار الرئيس هادي ما دار “أمرا بسيطا نتيجة سوء فهم في حدود الصلاحيات .
وقال “من هنا حصل سوء الفهم٬ وكان فعلاًوالشرعية ضبطوا الأمور في الوقت المناسب٬ وبالتالي نحن في سبيل إعادة الترتيب والتنظيم من خلال غرفة العمليات المشتركة٬ ونحيي الرئيس هادي على تشكيل هذه الغرفة وفي الوقت نفسه دمج وتفعيل الحزام الأمني”
وفيما يتعلق بالأوضاع الصعبة التي تعيشها العملة اليمنية وانخفاضها خلال الأيام القليلة الماضية٬ يرى المفلحي أن هذا الأمر “حالة طبيعية في حالة الحروب أو الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالمجتمعات”
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق