عربية ودولية

الأمم المتحدة : نصف مليون مهجر من الموصل خلال 6 أشهر :

صدى الوادي / متابعات
قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك” أمس الاثنين : إن نحو نصف مليون عراقي فروا من الموصل منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة من “داعش”، قبل 6 أشهر.

وأوضح دوغريك، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي، قدّرت عدد العراقيين الذين لا يزالون بالمناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” في الموصل، بنحو 500 ألف شخص.

وأضاف أن “نحو 493 ألف شخص هجروا من ديارهم وفروا من الموصل، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة العراقية من قبضة التنظيم، قبل 6 أشهر”.

وأكد المتحدث الرسمي أن “الشركاء في المجال الإنساني يعملون على مدار الساعة لتوسيع مواقع الطوارئ والمخيمات؛ لإيواء مئات الآلاف الذين قد يفرون من المدينة خلال الأيام والأسابيع المقبلة”.

ونقل دوغريك عن المنسقة الأممية في العراق قولها: “إن نحو مليوني شخص تلقوا المساعدات، منذ بدء القتال، لإنقاذ حياتهم، وإن المنظمات الإنسانية الموجودة بالخطوط الأمامية توفر الغذاء والماء والمأوى وإمدادات الطوارئ والمساعدة الطبية، بالإضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى