عربية ودولية

دعوة عربية لإنشاء مركز للتصدي للهجمات الإلكترونية :

صدى الوادي / متابعات

أوصى وزراء الداخلية العرب، أمس الخميس، بإنشاء مركز متخصص للبحوث العلمية، بهدف تحليل الفيروسات الرقمية، والتصدي لها، في المنطقة العربية.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في أعقاب المؤتمر السادس لرؤساء أجهزة المباحث والأدلة الجنائية، المنعقد بالعاصمة التونسية.

وحث البيان، الدول العربية على رفع مستوى التوعية بالاستخدام الآمن لوسائل تقنية المعلومات والإنترنت، بين كافة شرائح المجتمع، وصولاً إلى “أمن معلوماتي عربي شامل”.

ووافق المؤتمر، على تشكيل فريق خبراء من المختصين في المجالات الأمنية والقانونية والفنية، وسائر الجهات المعنية، لمواجهة الجرائم الالكترونية.

كما دعا المؤتمر المؤسسات المالية والمصرفية إلى “إصدار نشرات دورية بما يستجد من جرائم إلكترونية، تستهدف القطاع المصرفي والتعاملات المالية الإلكترونية والتعامل بالبطاقات الائتمانية، بهدف توعية عملائها، وإلى تحديث أنظمة الحماية لديها”.

كما تمّت دعوة الدول الأعضاء إلى تعزيز تبادل الخبرات بشكل دائم، بين الأجهزة الأمنية المعنية والقطاع الخاص المختص في مجال الجريمة الالكترونية، ومع الشركات المقدمة لخدمات الاتصال، وشبكات التواصل الاجتماعي، وكافة المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بمواجهة الجرائم الإلكترونية.

وتعرضت 99 دولة، في 12 مايو الجاري، إلى هجوم قرصنة إلكترونية واسع، استهدف آلاف المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى