أخبار المؤسسات والجمعيات

اختتام دورة شرعية لدعاة وائمة المساجد بشبوة :

صدى الوادي – شبوة / خاص

أختتمت في محافظة شبوة فعاليات الدورة الشرعية (لا تفرقوا) التي نظمتها مؤسسة القمة التنموية بسيئون حضرموت وبالتعاون مع مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة .

وتلقى خلال الدورة والتي استمرت ليومين وشارك فيها (62) داعياً وإمام مسجد بالمحافظة جملة من الرسائل الشرعية التي تحث على جمع الكلمة ومهارات الحوار والمفاهيم العامة لفقه الاختلاف .

وجدد رجال الدين والقائمين على رسالة المسجد بمحافظة شبوة رفضهم المطلق لمشاريع التفرقة المذهبية المقيتة، منوهين بتمسكهم بالثوابت الشرعية الراسخة لديننا الاسلامي الحنيف الذي حثنا على جمع الكلمة وتوحيد المواقف والصفوف والتمسك بالعروة الوثقى التي لا انفصام لها، لافتين إلى اهمية انتهاج الوسطية والاعتدال في تأدية رسالتهم الدعوية والتصدي لأفكار الضلالة والتطرف والارهاب والعمل على توضيح  الظواهر الدخيلة والمحدثة على الدين والمجتمع وكشف وتبيان حقائقها المبطنة للناس والعمل كذلك على احياء القيم والمبادئ الروحية في نفوس المسلمين وجمعهم على خدمة مصالحهم العامة والخاصة وحفظهما وإشاعة ثقافة التسامح والإخاء ونبذ دعوات التفرقة والعنصرية والعصبية والجاهلية الأولى الذي اجتثها ديننا الاسلامي من جذورها في النفوس ونهى الى العودة لها او العمل بها .

وأوضح رئيس مؤسسة القمة بسيئون / عبدالله قاسم الحسيني الفكرة الاساسية لدورة والتي تأتي في اطار مشروع جمع الكلمة للدعاة والوعاظ وائمة المساجد للمساهمة في احياء ثقافة الامة الواحدة وبث روح التآلف والاجماع بين العاملين في الحقل الدعوي وكسر الحواجز التي تفرق بين المسلمين . منوها بان مؤسسات اجتماعية اخرى قد تولت  اقامة دورات مماثلة في كل من محافظات حضرموت ومأرب والجوف، محيياً تفاعل هذه الصدور العلمية من رجال الدين بشبوة مع موضوعات الدورة، لافتا الى حاجة الامة لإنقاذها مما تعانيه من ازمات مفتعلة ومساعدتها ببث السكينة والطمأنينة الروحية في النفوس، حاثاً القائمين على رسالة المسجد بترشيد الخطاب الديني وجعله مجمعا للناس لا منفرا لهم  والابتعاد عن مؤثرات الشحن الخاطئ .

هذا وفي افتتاح الدورة أشارا وكيلا المحافظة فهد الطوسلي وعلي السليماني بأهميتها وحاجة الدعاة والامة لها خاصة في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا، مشددين على ضرورة احياء رسالة المسجد الخالدة والمتجددة في تربية الامة على قيم الدين والمحبة والوسطية والاعتدال ونبذ ثقافة التعصب والكراهية والغلو والتطرف.. ونوها بأهمية الفوائد العظيمة لجمع الكلمة وتوحيد المواقف والقلوب تجاه القضايا الكبرى والمصيرية للامة وتوجيه طاقات الخير فيها  لتجاوز المحبطات في حاضرها وتنقية وحماية مستقبلها منها .

حضر الدورة الوكيل المساعد للمحافظة سالم الاحمدي ونائب مدير مكتب الاوقاف احمد بن صائل .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى