أخبار اليمن

مناقشة أنشطة جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين :

صدى الوادي – أخبار محلية

ناقش اجتماع بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة محسن النقيب أنشطة جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين والاستعدادات لإجراء امتحانات دور مايو الجاري للمتقدمين للحصول على اجازة محاسب قانوني يمني.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال الدكتورة أعياد رياض عبدالله وضم رئيس جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين احمد قائد الشيباني وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، اشار النقيب إلى أهمية الارتقاء بمهنة تدقيق ومراجعة الحسابات.

ولفت إلى حرص الوزارة على تمكين الجمعية من أداء دورها في النهوض بمهنة المحاسبة والمراجعة، وتطوير وتنمية مهارات المحاسبين ومتابعة التزامهم بقواعد وآداب السلوك المهني.

وحث القائم بأعمال وزير الصناعة الجمعية على أهمية تنفيذ دورات تدريبية في مجال رقابة الجودة للمحاسبين القانونيين المرخص لهم بمزاولة المهنة سواء كانوا أفرادا أو شركات من اجل تعزيز رقابة الجودة في مجال مهنة المحاسبة والمراجعة.

وأشاد بجهود لجنة إجازة المحاسبين القانونيين في تعزيز مهنة المحاسبة والمراجعة بكادر نموذجي ومؤهل من المحاسبين القانونيين الجدد.

من جانبه استعرض رئيس الجمعية الأنشطة التي تقوم بها الجمعية واستعدادات لجنة الامتحانات لإجراء امتحانات المتقدمين للحصول على اجازة محاسب قانوني يمني والتي ستبدأ في 23 مايو الجاري يسبقها دورة تدريبية للمتقدمين لمدة 15 يوما.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى