أخبارحضرموت

اختتام برنامج “هندرة التطوع” بوادي حضرموت (صور) :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

اختتمت مؤسسة متطوعون ،أمس الأول، بمدينة سيئون دورات البرنامج التدريبي “هندرة التطوع”، الممول من مؤسسة العون للتنمية، والذي عمل على تأهيل وتدريب نحو (130) شاباً وشابه من (20) فريق تطوعي بوادي حضرموت والصحراء في المجالات العملية للمبادرات التطوعية الشبابية وزيادة قدراتهم في العمل الميداني ..

وتناول البرنامج خمس دورات في مجالات العلاقات العامة والتدبير والتمويل، ومفاهيم حول العمل التطوعي والعمل المؤسسي والقيادة التطوعية، بالإضافة الى دورات في الخبر الصحفي والمونتاج والتصوير والعلاقات العامة وصياغة وإعداد المشاريع ..

وهدف البرنامج الذي عقد بمدينة سيئون، كبرى مدن وادي حضرموت، واستمر على مدى شهر اغسطس من العام الجاري، الى تعزيز وإكتساب قيادات الفرق والمجموعات التطوعية المهارات والقدرات المؤسسية في العمل التطوعي والعمل على رفع قدرات المتطوعين والمتطوعات عبر برامج ودورات تأهيليه وتدريبية ..
وأعرب الشباب المشاركون في البرنامج عن جزيل شكرهم وتقديرهم لمؤسسة العون للتنمية ومؤسسة متطوعون على اقامتهم للبرنامج في وادي حضرموت وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة، معربين عن سعادتهم الغامرة بمدى الاستفادة والمعلومات التي حققتها دورات البرنامج وما ستعمله من إحداث أثر تنموي في فرقهم ومجموعاتهم التطوعية ..

إلى ذلك، أشار ضابط المشروع بمؤسسة متطوعون / ماجد بن جعة، أن مؤسسة متطوعون أقامت البرنامج لحرصها واهتمامها بالشباب للارتقاء بعملهم التطوعي والعمل على انتشار ثقافة العمل التطوعي في المحافظة للارتقاء به، مؤكداً أن قيادات العمل التطوعي الحاضرة في البرنامج الذي نفذ في مديريتي سيئون والمكلا ستكون لديها هيئة إدارية مرتبة وقيادات تنموية ومشاريع خدمية ستساعد في تنمية البلاد، شاكراً السلطة المحلية بحضرموت الوادي والساحل ومؤسسة العون للتنمية على جهودهم المبذولة لخدمة الشباب والمتطوعين ..
وجرى في نهاية البرنامج تكريم المدربين بشهادات شكر وتقدير، فيما تم تكريم المتدربين بشهادات حضور ومشاركة ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى