أخبار المؤسسات والجمعياتأخبار اليمن

اختتام فعاليات مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لأسر الايتام بشبوة :

احتفل اليوم بمحافظة شبوة باختتام مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل االعيش لاسر الايتام بالمحافظة والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية .

وقد استهدف المشروع وعلى مدى شهرين  اعداد وتأهيل خمسين شابا وشابة من الايتام واكسابهم المهاران المهنية الاساسية في مجالات الخياطة والتطريز  ونقش الحناء وصيانة الهواتف النقالة والتمديدات الكهربائية .

واشاد وكيل المحافظة الشيخ عبدالقوي بن علي لمروق ببرامج وتدريب المشروع والتي استفاد من معارفها هذه  الكوكبة المباركة من الايتام بالمحافظة  ..معربا عن سعادته بمشاركتهم افراح تخرجهم من المشروع وحصولهم على مهارات مهنية مناسبة وكفيلة بتوفير سبل العيش الكريم لاسرهم. مثنيا على استهداف المركز و الائتلاف لأسر الايتام بالمحافظة وادراج الدفعة الاولى منهم في برامج هذا التدريب النوعي . منوها باستجابتهم بمواصلة برامج التدريب للقدر الاكبر من هولاء الايتام وتأهيلهم بصورة افضل لكسب الرزق الحلال والاعتماد على النفس في الحصول عليه .

وحث الوكيل لمروق على ضرورة الاهتمام بالايتام والاحسان اليهم عملا بموجبات الكتاب والسنة .

من جانبه، استعرض مدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير صالح مخشب ٱليات ادارة الائتلاف للمساعدات الانسانية والاغاثة المقدمة من المركز لاشقائهم في اليمن . منوها بانها تعتمد على مسارين الاول خاص بتسيير قوافل المساعدات الاغاثية والعلاجية الى مختلف محافظات الجمهورية المحررة والواقعة حتى الان في قبضة المليشيا الانقلابية والثاني يستهدف مشروعات التمكين الاجتماعي وبرامج بناء القدرات للشباب واكسابهم مهارات مهنية مناسبة لسوق العمل ..واشاد بامخشب بنجاح برامج عمل المركز في شبوة وتعاون قيادة المحافظة ورعايتها بصورة مباشرة  لمختلف المشروعات الخاصة بها .

 

وكان مدير عام مكتب وزارة التدريب الفني بالمحافظة ناصر حبتور  قد رحب بالحاضرين . وهنأ الخريجين والخريجات من المشروع ، وبارك توجههم لسوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة التي ستدر عليهم وعلى اسرهم بالدخل المناسب . كما القيت كلمة عن الايتام المستفيدين  من المشروع عبر فيها عيدروس الجوبي عن امتنانهم جميعا لرعاية والاهتمام بهم  والعمل على تأهيلهم وتمكينهم من اكتساب المهارات العملية التي تؤمن لهم لقمة العيش الكريم .

بعد ذلك تم توزيع ادوات العمل الخاصة بصانة الهواتف واعمال الكهرباء على سبعة وعشرين مشاركا  وادوات التطريز  ومكائن الخياطة على ثلاث وعشرين مشاركة ومستفيدة من انشطة المشروع .

حضر الحفل مستشار المحافظة محسن الحاج وعميد كلية التربية الدكتور خالد بن سريع وامين محلي عتق عادل الخليفي ومديرة المشروع ايمان الزبيري ومدير العلاقات والاعلام بالائتلاف محمد باجابر .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى