أخبارحضرموت

احتجاجات في سيئون وشلل في حركة المواصلات :

صدى الوادي – سيئون / متابعات

شهدت مدينة سيئون أمس، احتجاجات بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية وانهيار الريال اليمني.

وخرج المئات من المحتجين في عدة شوارع بمدينة سيئون ورفعوا لافتات تندد باستمرار التدهور الاقتصادي، وللمطالبة بوقف انهيار الريال.

وطالب المحتجون خلال المسيرات، التحالف العربي بالرحيل من البلاد، الذي أظهر نوايا مؤخراً تهدف لإضعاف البلاد أكثر من أجل أن يتمكن من تحقيق طموحاته في البسط على ثروات البلاد..

ودعت الإحتجاجات الحكومة الشرعية، إلى تحمل مسؤولياتها وعدم الخضوع للابتزاز الذي تستخدمه السعودية والإمارات تجاهها.

وذكرت مصادر صحفية إن المدينة شهدت شللاً تاماً في حركة المواصلات، وإضراب جزئي لمالكي المحلات التجارية، احتجاجاً على ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

ويواصل الريال انهياره مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى بشكل كبير، حيث وصل إلى ما يقارب 760 ريال مقابل الدولار الواحد خلال الساعات القليلة الماضية.

في ذات السياق، أغلقت عدة محلات تجارية بمدينة عدن وكذلك بمدينة القطن حضرموت وسيئون والمكلا، اليوم الثلاثاء ، أبوابها أمام المواطنين، بعد هبوط صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية . وقال تجار ومواطنون بعدن وحضرموت أن عددا كبيرا من المحلات التجارية أغلقت أبوابها, بسبب ارتفاع الأسعار، ونفاد السلع منها . يأتي ذلك بعد تراجع سعر الريال اليمني أمام العملات الاخرى, حيث وصل قيمة الدولار الواحد الى 750 ريالا  ..

وكان وزير النقل “صالح الجبواني”، قد اتهم في وقت سابق الإمارات بالوقوف وراء انهيار العملة من أجل إسقاط الحكومة الشرعية وابتزاز الرئيس هادي.

وأضاف وزير النقل “صالح الجبواني” في تغريدة على تويتر، تم دفع العُملة للانهيار والهدف إسقاط الحكومة ثم إبتزاز الرئيس، مؤكداً أن ‏الرئيس والحكومة هما المكونان السياديان اللذان بقيا من اليمن الواحد، قبل الإنهيار والتشظي الذي تسعى له أطراف عدة على الأرض.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى