عربية ودولية

الأمم المتحدة: مستشفى متنقل في الطريق إلى مضايا السورية :

صدى الوادي – أخبار عربية ودولية

Residents who said they have received permission from the Syrian government to leave the besieged town wait with their belongings after an aid convoy entered Madaya, Syria, January 14, 2016. Aid was sent on Thursday to the Syrian town blockaded by pro-government forces and two villages besieged by rebels for the second time this week, and a U.N. official said he hoped to make more deliveries to areas where people are starving. Dozens of trucks left Damascus for the town of Madaya at the Lebanese border, and the two villages of Kefraya and al-Foua in rebel-held Idlib province. Tens of thousands of people have been trapped in the areas for months. REUTERS/Omar Sanadiki

قالت وكالتان تابعتان للأمم المتحدة اليوم (الجمعة)، إن “مستشفى متنقلاً وفريقاً طبياً في طريقهما إلى بلدة مضايا السورية المحاصرة”، إذ أبلغ سكان محليون عن موت 32 شخصاً جوعاً في الأيام الـ30 الماضية. وقال طارق جاسارفيتش من “منظمة الصحة العالمية”، في تصريحات صحافية، إن “الحكومة السورية أعطت الإذن بدخول المستشفى المتنقل والهلال الأحمر العربي السوري إلى البلدة، ووافقت على حملة تطعيمات”. وقالت الناطقة باسم برنامج الأغذية العالمي بيتينا لوشا، إن “لجنة إغاثة محلية أبلغت مسؤولين في البرنامج بأن 32 شخصاً ماتوا جوعاً في الأيام الـ30 الماضية”. وقال الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لارك، إن “المنظمة الدولية تأمل بإرسال قوافل إلى مضايا وبلدتي الفوعة وكفريا اللتين تحاصرهما المعارضة المسلّحة في إدلب الأسبوع المقبل، لكن لم يتم تحديد موعد لإرسال مساعدات الى مدينة الزبداني”.

وأكدت منظمة “الأمم المتحدة للطفولة” (يونيسف) اليوم، أنها رصدت حالات سوء تغذية حاد بين الأطفال في بلدة مضايا السورية، التي دخلتها مساعدات هذا الأسبوع لآلاف الأشخاص المحاصرين منذ أشهر.

وقالت المنظمة في بيان: “يونيسف يمكنها أن تؤكد رصد حالات سوء تغذية حاد بين الأطفال”، مضيفة أن “العاملين بها شهدوا وفاة فتى في السادسة عشرة من عمره كان يعاني من سوء تغذية حاد”.

وتوجهت عيادة نقالة وفريق طبي اليوم إلى بلدة مضايا الواقعة في ريف دمشق والمحاصرة من قوات النظام في شكل محكم منذ ستة أشهر، والتي تحوّلت رمزاً لمعاناة المدنيين في سورية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى