أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

مركز الملك سلمان يوزع (600) كسوة عيد وألعاب أطفال بوادي حضرموت :

سيئون / خاص

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة سيئون محافظة حضرموت اليوم، كسوة عيد للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين في مديريات سيئون وتريم وشبام ..

وشمل مشروع التوزيع الذي تنفذة مؤسسة صلة للتنمية ضمن مشروع كساء فرحتكم فرحتنا توزيع الملابس والألعاب على 600 طفل، للتخفيف من معاناة الأسر في شراء ملابس العيد وتوفيرها بالمجان لقلة الدخل المادي للفرد نتيجة الأوضاع الدائرة في البلاد، وإدخال الفرحة على الأطفال في يوم عيد الأضحى المبارك ..

وثمن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء “هشام السعيدي” بالدور الذي تبذله المملكة العربية السعودية تجاه أشقائها في اليمن، وكذا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في التخفيف من معاناة اليمنيين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها وخصوصًا مع قرب عيد الأضحى المبارك بإدخال البسمة والفرحة على المواطنين، مؤكداً أن مملكة الخير والعطاء تعد رافدا أساسيا لعملية التنمية الحاصلة في البلاد ..

بدورة أعرب منسق المشروع “لطفي سهيل” عن شكرة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على الكسوة والملابس، مشيراً أن المركز عبر هذه الكسوة حصد بسمة الكثير من الأطفال وضمد جراحهم، مبيناً أن الفرد يسعد ويستبشر بمثل هذه الأعمال الإنسانية التي تلامس حاجة المجتمع في هذه الظروف الصعبة ..

وأبدت طفلة نازحه مستفيدة من المشروع في حديثها عن أعجابها بالكسوة والألعاب داعية المولى عزوجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وملك الإنسانية على ماقدمه من ملابس للعيد والألعاب، مشيرة أنها ومنذ سنتين وهي تلبس في صلاة العيد نفس الملابس العيديه؛ نظراً لغلاء الملابس وعدم قدرة والديها للشراء والتبضع بعد هروبهم من منزلهم في محافظة الحديدة نتيجة لتهدمه، ومسكنهم في منزل طيني بمدينة سيئون ..

هذا ويعيش في مدينة سيئون أكثر من 10 آلاف نازح من مختلف مناطق المحافظات القابعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية، وفقاً لإحصائية منظمة متخصصة في شئون النازحين، ويسكنون في شقق مفروشة ومنازل، وبعضهم الآخر في مخيمات إيوائية وآخرين في مبان مهجورة، وتجلس أكثر من أسرة في بعض الأحيان في منزل واحد نظراً لغلاء الإيجارات ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى