أخبار اليمنأخبارحضرموت

إصابة ضابط وجندي في تقطع قبلي في خط صافر – العبر

أصيب ضابط وجندي من اللواء 23 ميكا بمديرية العبر محافظة حضرموت أمس الجمعة في هجوم مسلح مع عناصر تقطع قبليين في طريق صافر – العبر ..

ووفقاً لمصدر عكسري فإن الهجوم أتى بعد قيام قطاع قبليون ينتمون لأحد قبائل محافظة مأرب بقطع الطريق الدولي أمام المسافرين وتفتيشهم ونهب مقتنياتهم، مبيناً أن الهجوم أسفر أيضاً عن حرق اطقم الجيش وأسر عدد من الجنود بعد محاصرتهم من القطاع القبلي  ..

ولفت أن تدخلات قبلية اقضت بالإفراج عن المصابين والجنود من القطاع القبليين وأخذ المصابين للعلاج في مستوصف مديرية العبر واسعافهم بعد تدهور حالتهم لأحد مستشفيات محافظة مأرب ..

وكان مواطنين قد ابلغوا الجهات الأمنية بمحافظة مأرب بعد نفاذهم بوجود القطاع القبلي إلا أنهم لم يأخذوا الأمر بمسؤولية، بينما ساعرت الجهات الامنية في مديرية العبر في الهجوم على القطاع إلا أنهم حوصروا وتكبدوا خسائر مادية وبشرية ..

هذا وتتزايد يوماً بعد آخر حوادث التقطع في طريق صافر – العبر ونهب مقتنيات المسافرين، بالإضافة الى أسر أفراد تابعيين للحكومية الشرعة واخذهم كرهائن للضغط على الحكومة لتحقيق مطالبهم،  دون ردع للقطاع القبليين من قبل السلطات في محافظة مأرب ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى