أخبارحضرموت

احتراق شاحنة وجذوع نخيل بسبب الحرارة بوادي حضرموت

اندلعت سلسة حرائق في مديريات وادي حضرموت والصحراء خلال اليومين الماضيين بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى ٤٥ درجة مئوية .

ونشب حريق في شاحنة لنقل البضائع بمدينة تريم كانت محملة بأجهزة كهربائية وإلكترونيات تابعة لتاجر حضرمي قدمت من سلطنة عمان، بينما كانت مغطاة بطبقة رقيقة من الطربال أثناء سيرها في الخط الدولي .

وهرع المواطنين وشاحنات مياة الشرب لإطفاء لهيب النار قبل التهامها كل المعدات التي كانت على متن الناقلة بتلاحم شعبي كبير .

إلى ذلك، التهمت النيران مزارع النخيل بمنطقة بضه لعدة ساعات في منتصف الليل في جذوع النخيل المثمرة لفاكهة التمر في مديرية دوعن وعمل السكان المحليين في إخماد الحريق بطرق بدايئة مستعملين إناء المياة والتراب لإطفاء لهيب النار .

وتشكل حوادث الحرائق في وادي حضرموت والصحراء نسبة كبيرة خلال فصل الصيف خصوصاً في النباتات والأجهزة الإلكترونية إلى جانب صهر خطوط نقل الكهرباء والطاقة ويعتبر، الأهالي هذه الأيام هي الأشد حراً خلال نجم القلب المتعارف عليه محلياً، الذي يكون فيه موسم جني الليمون الحامض ويكون فيه بداية ظهور الخريف، إلى جانب إرتفاع درجات الرطوبة في مدن ساحل حضرموت وزيادة هيجان البحر والأمواج العاتية والرياح الشديدة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى