أخبار اليمن

محافظ #المهرة يترأس إجتماع مشترك للتربية والصحة بشأن تقديم اختبارات النقل والوقاية من #كورونا

ترأس محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ، بمكتبه اليوم، اجتماع مشترك ضم مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير مبخوت هراش ومدير عام مكتب الصحة والسكان د. عوض مبارك سعد بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي، لمناقشة الترتيبات بشأن تقديم اختبارات النقل النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي الحالي في عموم مدارس المحافظة، والإجراءات الأحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأقر الاجتماع الذي حضره – مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية والتعليم مبارك خميس عمر، ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية د. مبارك مزيون بمكتب الصحة والسكان – على إجراء اختبارات النقل من الصفوف (4-1) تاريخ 22 والصفوف من (9-5) في 29 ، وأول وثاني ثانوي بقسميه العلمي والأدبي في 25 مارس، على أن تستمر الدراسة للصف الثالث ثانوي لاستكمال المقررات الدراسية أثناء سير اختبارات النقل، وأن يكون الأسبوع الجاري للترتيبات والتجهيزات لتنفيذ الاختبارات.

وفي الإجتماع وجه المحافظ بن ياسر مكتب الصحة والسكان بمضاعفة الجهود واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في كافة المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية وضرورة تكثيف التوعية الصحية ،
مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها المكتب في هذا الجانب.

وابدى استعداد السلطة المحلية تقديم الدعم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح خطة مكتب الصحة وتعزيز سبل الحماية والوقاية من هذا الفيروس.

كما أقر الاجتماع اقامة مكان خاص للعزل في حال الاشتباه.

وكان المحافظ بن ياسر قد تلقى مكالمة هاتفية أثناء الاجتماع من وزير الصحة والسكان د. ناصر باعوم أشاد خلالها بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية ومكتب الوزارة بالمحافظة على الخطوات المتخذة ، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الدعم المطلوب.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى