أخبار اليمن

وفاة مواطن بعد أيام من إحراق نفسه أمام بنك الكريمي بصنعاء

توفي مواطن، الثلاثاء 12 يوليو /تموز 2022، بعد أيام من إحراق نفسه أمام بنك الكريمي بصنعاء.

 

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب محمد عدنان النعمان توفي في المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء بعد أيام من إحراق نفسه أمام بنك الكريمي احتجاجا على الظلم والقهر الذي تعرض له من بنك الكريمي.

 

وقالت المصادر، إن الخطاط محمد عدنان أحمد محمد عبدالوهاب النعمان من أهالي عزلة ذبحان مديرية الشمايتين محافظة تعز أقدم يوم الخميس المنصرم الموافق 2022 /7 / 7م على إشعال النيران في جسده أمام بنك الكريمي بشارع عمان في صنعاء احتجاجا على تلاعب إدارة الكريمي بمستحقاته وحقوقه.

 

وأضافت، أن الخطاط النعمان يعمل منذ أكثر من سنة مع بنك الكريمي؛ إلا أن الإدارة قامت بنهب حقوقه وعدم تسليمه المبالغ المالية بعد إنجاز أعماله.

 

وذكرت المصادر، أن محمد النعمان الذي يعمل خطاطا قام بتوقيع عقد عمل مع محمد سعد الجرادي بصفته مدير الموارد البشرية والتجهيزات على أن يتم تجهيز اللوحات الإعلانية والأبواب المدرعة في عدد من فروع بنك الكريمي في العاصمة صنعاء والحديدة وتعز.

 

وأوضحت أن الخطاط النعمان قام بانجاز عمله لعدة مرات رغم العراقيل والتلاعب من قبل إدارة الكريمي وعندما فشل النعمان في استخراج حقوقه قام بتوقيف العمل إلا أن إدارة الكريمي أدخلت محكمين بينهم وبعد التحكيم تم إضافة بعض التعديلات.

 

وتابعت إن النعمان أنجز أعماله المتفق عليها بشكل كامل إلا أن الكريمي لم يف بوعده وخالف ورفض تسليم الخطاط مستحقاته.

 

وكشفت المصادر، أن الشاب محمد النعمان ذهب يوم الخميس إلى إدارة الكريمي في شارع عمان مع المحكمين ليأخذ منهم جزء من مستحقاته كمصاريف عيد الأضحى المبارك وللعمال الذين يشتغلون معه إلا أن بنك الكريمي رفض تسليمه أي مبلغ مالي فقام الشاب بأخذ قارورة بنزين وأحرق نفسه بمبنى إدارة الكريمي بعد إن ضاق عليه الحال ومطالبة تجار الحديد والعمال له بتسليمهم مستحقاتهم.

 

وأشارت أن النعمان تم نقله إلى المستشفى الجمهوري لتلقي العلاج إلا إنه فارق الحياة اليوم وناشدت أسرته بمتابعة قضيته والتحقيق مع إدارة بنك الكريمي والإنتصار له وللعدالة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى