أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعين من أتباعها أطفال برتب عسكرية رفيعة بالجيش والأمن

صدى الوادي / أخبار محلية

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية عملية تغيير هيكل الدولة لصالحها، وأصدرت مؤخرا قرارات بتعيينات للأطفال من أتباعها، وزجت بهم في مناصب رفيعة وحساسة بالجيش والأمن، كما عينت عددا من عناصرها في مواقع قيادية رفيعة بعيدا عن كل الأطر والمعايير المنظمة لشغل هذه الوظائف أو على الأقل مراعاة قواعد ومبادئ الوظيفة العامة، ولم تراع حتى مشاعر أفراد المجتمع اليمني ممن لهم الأولوية في شغل هذه المناصب القيادية.
تغيير تركيبة المؤسسة العسكرية بالآتي:
منح خطيب جامع قاعدة الديلمي رتبة عميد ركن
تقليد مراهق مدني رتبة عقيد ركن وتعيينه نائبا لقوات «النخبة»
تعيين صبى في منصب قائد شرطة السير بصنعاء
وأكد مراقبون لـ»المدينة» أن جماعة الحوثيين منذ أن سيطرت بالقوة على السلطة في الـ21 من سبتمبر 2014، مارست انتهاكات صارخة بحق الوظيفة العامة- العسكرية والمدنية على حد سواء- من خلال تعيين أميين وعناصر غير مؤهلة يدعون انحدارهم من سلالتها، فضلا عن ما كشفت عنها قرارات أصدرتها ما يسمى اللجنة الثورية الحوثية، الأسبوع الماضي، قضت بتعيين أطفال من هذه السلالة وغير عسكريين في مواقع قيادية مهمة في وزارتي الدفاع والداخلية، ومنحهم رتبا عسكرية رفيعة، وهم لا يزالون طلابا في المرحلة الثانوية وبعضهم لا يجيدون القراءة والكتابة.
ونشر ناشطون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لأطفال يرتدون «البزات» الميري العسكري منحتهم جماعة الحوثي رتبا عسكرية رفيعة، لا تمنحها إلا المدارس والأكاديميات العسكرية العليا للقيادة العسكريين الكبار وبموجب دراسات علمية وبحوث أكاديمية عسكرية تخصصية، وعينتهم في مناصب عسكرية رفيعة.
ويظهر في إحدى الصور، قيام جماعة الحوثي الانقلابية الطائفية العنصرية، بمنح طالب خريج ثانوية عامة ينتمي لأسرة هاشمية، يدعى يحيى محمد المهدي، رتبة عميد، وعينوه، مديرا لدائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع.
وحسب السيرة التي قدمها المهدي مع قرار تعيينه، أنه التحق في السلك العسكري عام 2001م، كخطيب جامع القوات الجوية بقاعدة الديلمي، وأن الجماعة أيضا كانت قد عينته بعد سيطرتها على محافظة صعدة عام 2011 وكيلا للمحافظة، ومستشارا بمكتب رئاسة الجمهورية في العام 2015 بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر العام قبل الماضي.
كما تداول ناشطون صور طفل غير ملتحق بالسلك العسكري بالمرة يدعى علي حسين دبيش ومنحته رتبة عقيد ركن، وعينته بمنصب رفيع في ( قوات النخبة) الأمن المركزي – نائبا لقائد قوات الأمن الخاصة.
ومراهق آخر، منحتنه رتبة عقيد وعينته في منصب رفيع بشرطة السير»المرور».
ووصف مراقبون هذه الخطوة التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي بأنها واحدة من «فضائح الجماعة المدوية»، لافتين إلى أن لم يحدث أن يتم منح شخص لا ينتمي للجيش والأمن رتبا عسكرية وتعيينه في منصب أمني رفيع».

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى