أخبارحضرموت

حلقة حوارية شبابية بوادي حضرموت تناقش واقع المستقبل للغة الانجليزية :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

 

أطلقت مؤسسة رؤية للتنمية بحضرموت برنامجها الشبابي “شارك عبّر” بمدينة سيئون بحقلة حوارية بعنوان [ (Let’s grab english!) كيف تنتهز الفرصة] استضافت فيها نادي اللغة الانجليزي وجماعة العليانية للغات عبر نقاش مفتوح حول اللغة الانجليزية واللغات الأخرى وكيفية تطويرها ..

 

وفي الحلقة الحوارية التي عقدت بقاعة غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت والصحراء ،مساء أمس، أشار رئيس مؤسسة رؤية المهندس / أديب محمد حسان بالمستوى العالي والمتمكن للغة الانجليزية الذي تمتلكه مجموعة العليانية ونادي اللغة الانجليزية، مؤكداً أن البرنامج “شارك عبّر” سيستمر على مدى طويل لتحقيق اهداف البرنامج من تمكين اللغة داخل النشء والشباب ورجال الأعمال كونها أصبحت لغة العصر، موضحاً اهداف المؤسسة ورسالتها ورؤيتها (نحو تنمية مستدامة.. بئية خضراء) ..

 

من جهته استعرض الأستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون مراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي في حضرموت سابقاً واللغات المدخلة في التعليم في تلك الأوقات وضرورة تعليمها والاستفادة من علوم الانجليز والغرب وتجربة ادخال اللغة الانجليزية بكيلة المجتمع بسيئون، مشدداً على الحاضرين بضرورة التمكن في اللغة الانجليزية واللغات الاجنبية الأخرى لما لها من أهمية كبيرة في الوقت المعاصر ..

 

هذا وجرى في حلقة النقاش التي استمرت نحو ساعتين استعراض نبذة عن مجموعة العليانية ونادي اللغة الانجليزية وأنشطتهما الداخلية وتجارب الأعضاء في المجموعين، ومناقشة السبل الممكنة لتطوير اللغة الانجليزية في وادي حضرموت، بالإضافة الى نقاش الجمهور مع أعضاء المجموعتين ..

 

وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من المخرجات والتوصيات حثت فيها إلى تفعيل مختبرات اللغة الانجليزية في كلية المجتمع وكليات جامعة حضرموت، والعمل على تأسيس مختبرات للغة الانجليزية حديثة في المعاهد الخاصة والحكومية، وكذا الربط بين الجانب التعليمي في المدارس والتعليم العام ونوادي اللغة الانجليزية وإدراج الجانب الترفيهي والتحفيزي في الانشطة التعليمية، وتأسيس جماعات اللغة الانجليزية في مدارس التعليم الثانوي والعام ودعمها ..

 

يذكر بأن مؤسسة رؤية للتنمية مؤسسة حديثة النشء تأسست في العام الجاري 2018م وتهدف للمساهمة في تنمية المجتمع المحلي في مجالات التنمية المستدامة والفكر الثقافي وقضايا السلام العالمي وتعزيز وتطوير التراث المحلي والعالمي وما يتعلق بالعمارة الطينية والموروث الشعبي والمشاركة وبالتنسيق مع المجتمع المحلي بنشر ثقافة السلام العالمي وتطوير وتأهيل مشاريع الطاقة البديلة والخضراء، وكذا إيجاد قاعدة بحثية وابتكارية للريادة في التنمية المستدامة وتقديم حلول ابتكارية وشبابية لقضايا التنمية وتحفيز الشباب اليمني وتمكينه ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى