أخبارحضرموت

تدشين مشروع للرعاية الصحية وتأمين طبي لطلاب جامعة #سيئون :

سيئون / خاص

دشن اليوم بمدينة سيئون مشروع الرعاية الصحية التعاوني لطلاب جامعة سيئون الذي ينفذه الاتحاد العام لطلبة الجامعة مع نيابة شئون الطلاب؛ لتأمين صحي للدارسين بكليات الجامعة وكلية المجتمع في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بمديريتي (سيئون وتريم) ..

ويهدف المشروع الى تأمين الطلاب صحياً عبر مساهمة في تخفيف مصاريف العلاج للطلاب الدارسين بالجامعة في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها البلاد والمجتمع المحلي، عبر شراكات متعددة مع مختلف الجهات الطبية ..

وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء “عبدالهادي التميمي” خلال عملية التدشين التي جرت بكلية التربية التابعة لجامعة سيئون بالخطوة الكبيرة التي قدمها المجلس الطلابي لخدمة طلاب الجامعة لاسيما تسهيل المعاملات امامهم في المستشفيات وتقديم الرعاية الصحية لهم والامتيازات التي يقدمها الشركاء في المشروع، لافتاً أن الاوضاع الصعبة التي يمر بها بعض طلاب الجامعة من اعالة اسرهم شكل ضغطاً عليهم وازداد عبئ تكاليف العلاج خصوصا للأمراض المزمنة، حاثاً طلاب الجامع على التقدم في التحصيل العلمي للرقي بالعملية التعليمية والتربوية في البلاد ..

في حين، لفت رئيس جامعة سيئون الدكتور “محمد عاشور الكثيري” الى أن المساهمات التي قدمت للطلاب من مختلف مكاتب الصحة والكليات والمستشفيات والمراكز دليل على تسهيل اجراءات الطلاب الجامعيون والتخفيف عنهم ضغوطات الحياة، مشيراً الى اهتمام السلطة المحلية بالجامعة والتعليم العام والأكاديمي والصحي بما يضمن مستقبلاً كريماً للدارسين فيها ..

الى ذلك، أوضح مدير المشروع “حسن عبدالله حسان” الى الجهود الخدمية التي بذلها المجلس وادارة المشروع للوصول الى تحقيق شيئناً ملموساً للطالب الجامعي وبما يسهم في تخفيف العبء الاقتصادي عليهم وسرعة التعامل ونقل الحالات الحرجة في الجامعة او السكنات الطلابية من خلال توقيع عقد شراكة مع مختلف المستشفيات والمراكز في مدن وادي حضرموت الكبرى ..

وتخلل تدشين المشروع استعراض اوبريت تناول معاناة الطالب الجامعي أثناء المرض وتلقيه العلاج بداخل المستشفيات والصعوبات التي تعتريه من تكاليف الدراسة الباهظة في ظل اوضاع اقتصادية مأساوية، وتكريم الجهات المساهمة والمشاركة والداعمة في المشروع ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى