أخبار اليمن

مسلحون يعترضون قوات عسكرية على طريق منفذ #شحن ب #المهرة :

   
تعرض رتل من قوات التحالف العربي المسنودة بقوات المهام الخاصة بمحافظة المهرة، ظهر الاثنين، لكمين مسلح نصبه مجموعة من المسلحين على الطريق المؤدي إلى منفذ شحن.

وقالت مصادر في السلطة المحلية بالمهرة، إن مجاميع وصفتهم بالمتمردين مدعومين من قبل أطراف تمولهم قطر، اعترضوا رتلاً لقوات التحالف كان في طريقه إلى منفذ شحن، يرافقها عدد من ضباط وأفراد المهام الخاصة، وذلك ضمن مهمة دورية معتادة للقيام بعملية التفتيش الروتيني اليومي على جهاز الاسكنر، إلى جانب استقصاء طبيعة الوضع الأمني في المنفذ وغير ذلك من المهام.

وأشارت المصادر أن الكمين الذي نصب على الطريق الرئيس قوبل بمواجهة عنيفة من قبل قوات التحالف وقوات المهام الخاصة، والذين تمكنوا من إفشاله في الحال، كما قاموا بملاحقة الجناه الذين لاذوا بالفرار، لافتا إلى أنه لم تنتج اية خسائر عن الكمين.

على ذات الصعيد أدان مصدر مسئول بالسلطة المحلية بمحافظة المهرة الكمين الغادر الذي استهدف قوات التحالف العربي، معتبرا ذلك تجاوزا خطيرا وتعديا صارخا للنظام والقانون، ومحاولة يائسة من قبل الجماعات الخارجة عن النظام والقانون لإثارة الفوضى في المحافظة والاخلال بالأمن واقلاق السكينة العامة.

وحذر المصدر تلك الجماعات المتمردة والخارجة عن النظام والقانون من مواصلة اعمالها الإجرامية، مؤكدا أن صبر السلطة المحلية بدأ ينفد، وفي حال استمرت مثل هذه الممارسات الخطيرة فإنها ستضرب بيد من حديد، لافتا إلى أن أمن محافظة المهرة واستقرارها يبقى خطاً أحمر.

في السياق، وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مساء الأثنين، كافة الأجهزة والوحدات الأمنية والعسكرية بمحافظة المهرة، بسرعة التعامل بحزم واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المناسبة ضد العصابات المتمردة وقطاع الطرق بالمهرة. 

وأوضح مصدر مسؤول بالمهرة، أن توجيهات رئيس الجمهورية جاءت على خلفية الكمين الغادر الذي نصبه متمردون واستهدفوا من خلاله رتلا من قوات التحالف العربي وهو في طريقه إلى منفذ شحن. 

وأكد المصدر أن رئيس الجمهورية وجه السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت، وقائد المحور، وكافة الأجهزة والوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة التعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار ونشر الفوضى بالمحافظة.

وبحسب المصدر فإن محافظ المحافظة وقائد المحور بدورهما وجها كافة الأجهزة والوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة للتقيد بتوجيهات الرئيس هادي والتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المهرة واقلاق سكينتها العامة.

وكان مجموعة من المتمردين المسلحين قد نصبوا ظهر الإثنين، كمينا على الطريق المؤدي إلى منفذ شحن، واستهدفوا عبره رتلا من قوات التحالف العربي كانت في طريقها إلى شحن. 

وتمكنت القوات من افشال الكمين وملاحقة الجناة الذين لاذوا بالفرار، في حين لم تنتج عن الحادثة أية خسائر بشرية.

وفي جانب آخر، هاجم الإعلامي السعودي علي المالكي، الثلاثاء، حكومة الشرعية، وذلك جراء تحركات القيادي الإخواني مختار الرحبي الأخيرة في محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن.

وقال المالكي، في تغريدة عبر “تويتر”: “مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام في الشرعية رايح جاي بين تركيا وقطر، ويقابل مهرب الأسلحة للحوثيين المدعو علي سالم الحريزي في منفذ شحن، ويجيك واحد يقول الشرعية غير مخترقة من الإخونجية”.

وأضاف:” إلا في ذمتي أنها مخترقة من رأسها حتى أخمص قدميها”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى