أخبارحضرموت

البازار الثاني لعرض منتجات المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي بالمكلا

المكلا| محمد حقص : –

أقام مشروع الحماية ودعم سبل العيش المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا صباح اليوم البازار الثاني لعرض منتجات المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي، الذي تنفذه جمعية الوصول الإنساني بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وقال مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية عمدت إلى عمل شراكات كثيرة مع منظمات دولية ومؤسسات محلية لدعم جانب التدريب والتأهيل لجميع فئات المجتمع من نساء ورجال لما يترتب على ذلك من خلق فرص عمل كثيرة، مثمنًا جهود منظمات المجتمع المدني للعمل في ذات المجال.

من جهته أكد منسق مشروع الحماية ودعم سبل العيش الأستاذ خالد باعيسى بأن هذه البازارات تعد فرصة لإبراز مخرجات البرامج التدريبية والتأهيلية وبازار اليوم يعرض منتجات 60 مستفيدة من برنامج التمكين الاقتصادي وإبراز نتائج الدورات المكتفة التي أقامتها المساحة الآمنة للنساء والفتيات، حيث شهد البازار عرض 10 أركان مختلفة تضمنها ركن الخياطة والكوافير والمطبخ والاكسسوارات وغيرها من الأركان.

وعبر أخصائي الحماية في صندوق الأمم المتحدة الأستاذ أحمد شرف عن فخره وامتنانه لرؤية مثل هذه المخرجات، مبديًا استمرار الصندوق في دعم المشاريع الصغيرة للنساء وتسليط الضوء على القضايا التي تخص المرأة.

من جانبه ألقى المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني المهندس محمد الحدري كلمة عبر فيها عن شكره للجهات ، حيث تطرق مسؤول الجانب التعليمي بمؤسسة حضرموت تنمية بشرية الأستاذ عبدالله مهيري إلى حرص المرأة في حضرموت لقيامها بدورها الفعال في المجتمع وإنتاجها للحرف والمنتجات الرائجة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى